tomorrow’s makers

كيف يمكنك مواجهة امتحــان عادي..؟ Images?q=tbn:ANd9GcQstru_d2Tv1WS-k-dQv4q8UP_3NdFxhyGjpJKGjC8EO42amAY6hQ

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

tomorrow’s makers

كيف يمكنك مواجهة امتحــان عادي..؟ Images?q=tbn:ANd9GcQstru_d2Tv1WS-k-dQv4q8UP_3NdFxhyGjpJKGjC8EO42amAY6hQ

tomorrow’s makers

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
tomorrow’s makers

نلتقي...لنرتقي بأمتنا ،لأن رحلـة الألف الميل تبدأ بخطوة

المواضيع الأخيرة

» مهزلة الأخطاء
كيف يمكنك مواجهة امتحــان عادي..؟ I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 13, 2012 2:56 pm من طرف penitent must

» مشروع مربح بإذن الله تعالى
كيف يمكنك مواجهة امتحــان عادي..؟ I_icon_minitimeالإثنين يونيو 11, 2012 2:30 pm من طرف ibn abdelllah

» فن التطنيش لمن أراد أن يعيش
كيف يمكنك مواجهة امتحــان عادي..؟ I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 08, 2012 9:35 pm من طرف ibn abdelllah

» اذا الشعب اراد الحياة......................
كيف يمكنك مواجهة امتحــان عادي..؟ I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 08, 2012 9:26 pm من طرف ibn abdelllah

» 3atabt drous bac 2012
كيف يمكنك مواجهة امتحــان عادي..؟ I_icon_minitimeالإثنين أبريل 30, 2012 11:06 pm من طرف iMaC

» مواضيع مقترحة في العلوم الطبيعية
كيف يمكنك مواجهة امتحــان عادي..؟ I_icon_minitimeالأحد أبريل 29, 2012 5:16 pm من طرف nour neaon

» نعم نعم لن نستطيع تغيير العالم الا اذا غيرنا أنفسنا أولا !!!!
كيف يمكنك مواجهة امتحــان عادي..؟ I_icon_minitimeالسبت أبريل 28, 2012 6:06 pm من طرف penitent must

» مهارات التفوق الدراسي أفضل دورة و الله
كيف يمكنك مواجهة امتحــان عادي..؟ I_icon_minitimeالأحد أبريل 22, 2012 8:53 pm من طرف penitent must

» انطباعات الحاضرين حول الدورة.
كيف يمكنك مواجهة امتحــان عادي..؟ I_icon_minitimeالأحد أبريل 22, 2012 8:47 pm من طرف penitent must


    كيف يمكنك مواجهة امتحــان عادي..؟

    penitent must
    penitent must
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 138
    نقاط : 274
    تاريخ التسجيل : 13/08/2011

    كيف يمكنك مواجهة امتحــان عادي..؟ Empty كيف يمكنك مواجهة امتحــان عادي..؟

    مُساهمة من طرف penitent must الأحد سبتمبر 25, 2011 6:12 pm

    Sad

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    كيف يمكنك معالجة اختبار

    تلميذ أمام اختبار كتابي ، ماذا يفعل ؟

    اقرأ الأسئلة بتأني : القراءة الأولى للموضوع ضرورية حيث تمكنك من تحديد فقرات الدروس النظرية التي تتعلق بها الأسئلة المطروحة في هذا الاختبار مما يساعد التلميذ على تحضيرها ذهنيا فيؤدي هذا إلى توجه التركيز و العقل نحو الحل السليم .كذلك تجعل التلميذ أكثر تركيز في الاختبار . تكون مدة القراءة من 5 إلى 20 دقيقة و ذلك حسب مدة الاختبار (1 سا إلى 3 ساعات ) . لا تعتقد أن هذه الدقائق تعتبر مضيعة للوقت بل هي ضرورية للتركيز أكثر في الاختبار و للبداية الجيدة فيه كما تجنبك عدم فهم الأسئلة .

    بعد القراءة الجيدة ،يتم ترتيب الأسئلة من السهلة و الصعبة وذلك تبعا لمكتسبات التلميذ و تحضيره للاختبار . لا تنسي أنه دائما الإجابة على السؤال الغير مفهم خاطئة .

    على أوراق المحاولات ، نشرع في البحث عن الإجابة السليمة دون ان ننسي النظام و المنهجية في التقديم ، و على ان تبيض الإجابة السليمة لكل سؤال بعد الانتهاء من المحاولة فيها مباشرة و لا يترك التبيض إلى آخر مدة ، الربع ساعة الأخيرة من الوقت الاختبار لأنه قد لا يكفي الوقت و بالتالي ضياع بعض من الإجابات لأنه من قواعد التصحيح ، المسودة لا تصحح . كما انه عادةً يتعب التلميذ و يضعف تركيز ه في نهاية مدة الاختبار مما يسبب له في ارتكاب الأخطاء التي تحسب ضده مهما كان الحال .

    بالنسبة إلى 5 - 10 دقائق الأخيرة تخصص للقراءة النهائية للإجابات من اجل التدقيق في اللغة ، الحسابات و التقديم الجيد للإجابة مع تصحيح الأخطاء الغير متوقعة .

    يجب أن يكون الخط واضح يجعل المصحح يفهم ما يقرا و يجنبه عدم فهم إجابة التلميذ . لا تنسي ان الإجابة تكون على الشكل ( العنوان ، المعطيات ، التحليل ثم النتائج )

    الاهمال في التقديم => المصحح لا يفهم = > الشيخ مات ( لعبة الشطرنج )

    Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool Cool


    Comment Affronter un Examen


    Un élève devant un examen écrit. Que doit-il faire ?.

    lire d'abord attentivement toute les questions. Cette lecture permettre en premier lieu de détecter les parties du cours sur lesquelles porte le sujet. La mémoire de l'élève commence ainsi à fonctionner, s'oriente vers la source des solutions et se concentre de plus en plus. Cette lecture peut durer de 5 à 20 minutes ne selon la durée de l'épreuve. Il est important de noter que ces quelques minutes ne sont pas du temps perdu, bien au contraire , ce moment de réflexion est indispensable à un bon démarrage et à l'éloignement du trac
    En second lieu, cette lecture devrait conduire à un premier classement des questions par ordre de difficultés selon les connaissances de l'étudiant Ce classement n'est utile que si l'élève avait bien compris le sens de chaque question car la réponse à une question mal comprise est inévitablement fausse.
    La troisième étape consiste à chercher, au brouillon, les solutions. L'élève ne doit pas attendre les dernières minutes de l'épreuve pour rédiger proprement ses réponses. Il est généralement préférable de rédiger au propre chaque réponse immédiatement après l'avoir trouvée au brouillon . En effet l'élève ne peut ignorer que s'il reporte la rédaction au dernier quart d'heure , il risque d'omettre des éléments indispensables à ses réponses parce qu'il n'avait pas tout écrit au brouillon et parce que bouillon = désordre . En outre la fatigue générale, notamment de la mémoire, à la fin d'une épreuve conduit souvent à une rédaction baclée surtout lorsque l'élève est pressés.
    Les dernières minutes 5 à 10 en moyenne devraient être consacrées à la lecture finale de la copie afin de corriger les erreurs d'inattention, contrôler certain calculs et verifier les raisonnements délicats.
    L'élève doit veiller à la rédaction des solutions qu'il propose de sorte que le correcteur soit en mesure de comprendre ce qu'il lit

    (Je néglige ma rédaction ) => ( Le correcteur ne me comprend pas ) =>( Mon échec)


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 6:46 am