tomorrow’s makers

أختاه/ أخي. سألقي عليك حديثا عظيما فانتبهي/ه !!  Images?q=tbn:ANd9GcQstru_d2Tv1WS-k-dQv4q8UP_3NdFxhyGjpJKGjC8EO42amAY6hQ

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

tomorrow’s makers

أختاه/ أخي. سألقي عليك حديثا عظيما فانتبهي/ه !!  Images?q=tbn:ANd9GcQstru_d2Tv1WS-k-dQv4q8UP_3NdFxhyGjpJKGjC8EO42amAY6hQ

tomorrow’s makers

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
tomorrow’s makers

نلتقي...لنرتقي بأمتنا ،لأن رحلـة الألف الميل تبدأ بخطوة

المواضيع الأخيرة

» مهزلة الأخطاء
أختاه/ أخي. سألقي عليك حديثا عظيما فانتبهي/ه !!  I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 13, 2012 2:56 pm من طرف penitent must

» مشروع مربح بإذن الله تعالى
أختاه/ أخي. سألقي عليك حديثا عظيما فانتبهي/ه !!  I_icon_minitimeالإثنين يونيو 11, 2012 2:30 pm من طرف ibn abdelllah

» فن التطنيش لمن أراد أن يعيش
أختاه/ أخي. سألقي عليك حديثا عظيما فانتبهي/ه !!  I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 08, 2012 9:35 pm من طرف ibn abdelllah

» اذا الشعب اراد الحياة......................
أختاه/ أخي. سألقي عليك حديثا عظيما فانتبهي/ه !!  I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 08, 2012 9:26 pm من طرف ibn abdelllah

» 3atabt drous bac 2012
أختاه/ أخي. سألقي عليك حديثا عظيما فانتبهي/ه !!  I_icon_minitimeالإثنين أبريل 30, 2012 11:06 pm من طرف iMaC

» مواضيع مقترحة في العلوم الطبيعية
أختاه/ أخي. سألقي عليك حديثا عظيما فانتبهي/ه !!  I_icon_minitimeالأحد أبريل 29, 2012 5:16 pm من طرف nour neaon

» نعم نعم لن نستطيع تغيير العالم الا اذا غيرنا أنفسنا أولا !!!!
أختاه/ أخي. سألقي عليك حديثا عظيما فانتبهي/ه !!  I_icon_minitimeالسبت أبريل 28, 2012 6:06 pm من طرف penitent must

» مهارات التفوق الدراسي أفضل دورة و الله
أختاه/ أخي. سألقي عليك حديثا عظيما فانتبهي/ه !!  I_icon_minitimeالأحد أبريل 22, 2012 8:53 pm من طرف penitent must

» انطباعات الحاضرين حول الدورة.
أختاه/ أخي. سألقي عليك حديثا عظيما فانتبهي/ه !!  I_icon_minitimeالأحد أبريل 22, 2012 8:47 pm من طرف penitent must

3 مشترك

أختاه/ أخي. سألقي عليك حديثا عظيما فانتبهي/ه !!

ibn abdelllah
    ibn abdelllah
    عضو متميز
    عضو متميز

أختاه/ أخي. سألقي عليك حديثا عظيما فانتبهي/ه !!  Empty أختاه/ أخي. سألقي عليك حديثا عظيما فانتبهي/ه !!

مُساهمة من طرف ibn abdelllah السبت أكتوبر 22, 2011 5:07 pm

أخي ...أختي
    سألقي عليك حديثا عظيما فانتبه/ ي!!
    حديثا كلما سمعته اقشعر بدني,
    حديثا كلما قرأته أخذ بلبي ومجامع قلبي , وكلما تأملته ازداد حبي لربي
    حديثا لو وعته القلوب لما ضلت ولا زاغت ولا إلى غير ربها التفتت
    حديثا كان أبو ادريس الخولاني إذا حدث به جثا على ركبتيه
    فانتبه/ي!

عَنْ أَبِي إِدْرِيسَ الْخَوْلَانِيِّ عَنْ أَبِي ذَرٍّ عَن النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيمَا رَوَى عَنْ اللَّهِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى أَنَّهُ قَالَ
    يَا عِبَادِي إِنِّي حَرَّمْتُ الظُّلْمَ عَلَى نَفْسِي وَجَعَلْتُهُ بَيْنَكُمْ مُحَرَّمًا فَلَا تَظَالَمُوا

يَا عِبَادِي كُلُّكُمْ ضَالٌّ إِلَّا مَنْ هَدَيْتُهُ فَاسْتَهْدُونِي أَهْدِكُمْ

يَا عِبَادِي كُلُّكُمْ جَائِعٌ إِلَّا مَنْ أَطْعَمْتُهُ فَاسْتَطْعِمُونِي أُطْعِمْكُمْ

يَا عِبَادِي كُلُّكُمْ عَارٍ إِلَّا مَنْ كَسَوْتُهُ فَاسْتَكْسُونِي أَكْسُكُمْ

يَا عِبَادِي إِنَّكُمْ تُخْطِئُونَ بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَأَنَا أَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا فَاسْتَغْفِرُونِي أَغْفِرْ لَكُمْ

يَا عِبَادِي إِنَّكُمْ لَنْ تَبْلُغُوا ضَرِّي فَتَضُرُّونِي وَلَنْ تَبْلُغُوا نَفْعِي فَتَنْفَعُونِي يَا عِبَادِي لَوْ أَنَّ أَوَّلَكُمْ وَآخِرَكُمْ وَإِنْسَكُمْ وَجِنَّكُمْ
    كَانُوا عَلَى أَتْقَى قَلْبِ رَجُلٍ وَاحِدٍ مِنْكُمْ مَا زَادَ ذَلِكَ فِي مُلْكِي شَيْئًا

يَا عِبَادِي لَوْ أَنَّ أَوَّلَكُمْ وَآخِرَكُمْ وَإِنْسَكُمْ وَجِنَّكُمْ كَانُوا عَلَى أَفْجَرِ قَلْبِ رَجُلٍ وَاحِدٍ مَا نَقَصَ ذَلِكَ مِنْ مُلْكِي شَيْئًا

يَا عِبَادِي لَوْ أَنَّ أَوَّلَكُمْ وَآخِرَكُمْ وَإِنْسَكُمْ وَجِنَّكُمْ قَامُوا فِي صَعِيدٍ وَاحِدٍ فَسَأَلُونِي فَأَعْطَيْتُ كُلَّ إِنْسَانٍ مَسْأَلَتَهُ
    مَا نَقَصَ ذَلِكَ مِمَّا عِنْدِي إِلَّا كَمَا يَنْقُصُ الْمِخْيَطُ إِذَا أُدْخِلَ الْبَحْرَ

يَا عِبَادِي إِنَّمَا هِيَ أَعْمَالُكُمْ أُحْصِيهَا لَكُمْ ثُمَّ أُوَفِّيكُمْ إِيَّاهَا فَمَنْ وَجَدَ خَيْرًا فَلْيَحْمَدْ اللَّهَ وَمَنْ وَجَدَ غَيْرَ ذَلِكَ فَلَا يَلُومَنَّ إِلَّا نَفْسَهُ
    قَالَ سَعِيدٌ كَانَ أَبُو إِدْرِيسَ الْخَوْلَانِيُّ إِذَا حَدَّثَ بِهَذَا الْحَدِيثِ جَثَا عَلَى رُكْبَتَيْهِ
    رواه مسلم في صحيح
    كتاب البر والصلة باب تحريم الظلم

نفعني الله وإياكم جميعا بمعاني هذا الحديث الجليل. كان ابن عثيمين رحمه الله يكرر دائما على الاسماع الآية الكريمة
    "واعلموا أنكم ملاقوه"
    ويقول "والله لوكانت قلوبنا حية لكان لهذه الكلمة وقع في نفوسنا

إن الله على كل شيئ قدير
    روضة
    روضة
    عضو نشيط
    عضو نشيط

أختاه/ أخي. سألقي عليك حديثا عظيما فانتبهي/ه !!  Empty رد: أختاه/ أخي. سألقي عليك حديثا عظيما فانتبهي/ه !!

مُساهمة من طرف روضة السبت أكتوبر 22, 2011 7:50 pm

Sad الحمد لله الذي لم يجعل له ولدا الحمد لله الذي لم يجعل له شريكا في الملك شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع ووفقك الله لما يحبه ويرضاه .هذا هو الحبيب الذي يرزق العباد من حيث لا يدرون والذي فضلهم على سائر المخلوقات ويتباه بهم امام ملوكوته اذا شكره العباد الا يستحق الشكر ؟الا يستحق الخلو به ؟بلى يستحق هذا واكثر .اليه تحن القلوب وبذكره ترتفع المنازل بالله عليك اخي الكريم ايوجد من تستغيث به في المصاعب ويغيثك دون اف ؟بلى هو الله الم يقل واذا سالك عبادي عني فاني قريب اجيب دعوت الداعي اذا دعاني "فسبحانك الهم وبحمدك تستغفرك ونتوب اليك تستغفرك ونتوب اليك الهم اشغل السنتنا بذكرك وقلوبنا بحبك والسلام عليكم لا تنسونا بالدعاء اختكم الفقيرة الى الله Smile
    nour neaon
    nour neaon
    مشرف
    مشرف

أختاه/ أخي. سألقي عليك حديثا عظيما فانتبهي/ه !!  Empty رد: أختاه/ أخي. سألقي عليك حديثا عظيما فانتبهي/ه !!

مُساهمة من طرف nour neaon الأحد أكتوبر 23, 2011 9:32 pm

Sad
    موضوع و حديث قدسي قمة في الروعة

هذا من فضل الله علينا

جزاك الله الجنة وجعله في ميزان حسناتك
    ibn abdelllah
    ibn abdelllah
    عضو متميز
    عضو متميز

مُساهمة من طرف ibn abdelllah الإثنين أكتوبر 24, 2011 7:52 pm

اللهم انا وسائر عباد الله المخلصين

الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 2:05 pm